أبرز نضال مندور محامى المجني عليه محمود البنا والمعروف بإسم شهيد الشهامة عن احتمالية وجود أخ توأم للمتهم الأول محمد راجح، وأن هناك محاولة لإثبات أن عمر المتهم أقل من 18 سنة، لذلك تم مطالبة هيئة المحكمة بالتأكد من عمر راجح الحقيقي من خلال الأحوال المدنية والأوراق الرسمية من مدرسته.

فيما طالب المدعى بالحق المدني التأكد من احتمالية وجود شقيق توأم للمتهم قد يتسبب في الخداع وعدم معرفة سن المتهم الحقيقي، وأشار انه سوف يحاول بكل الطرق كشف سن المتهم الحقيقي.

دفاع شهيد الشهامة: ستشهد الجلسة القادمة تحولا في القضية

في واقعة أثارت الرأي العام وهى واقعه مقتل محمود البنا، التي انتشرت كافة أخبارها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت أخبار عن محاولات تلاعب وتضليل فيما يخص سن المتهم، حتى يتم إنقاذه من حكم الإعدام المؤكد في مثل هذه الجرائم.

 

قرار محكمة الطفل اليوم

قامت محكمة جنايات الطفل بتأجيل أول جلسة لنظر قضية قتل محمود البنا “شهيد الشهامة”، والمتهم فيها محمد راجح و 3 آخرين وذلك لجلسة 27 من أكتوبر الحالي.

وعقدت صباح اليوم جلسة محاكمة المتهم محمد أشرف عبد الغنى راجح و 3 آخرين بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد  المجني علية محمود البنا وذلك يوم 9 أكتوبر 2019 ، وتم نظر القضية وسط إجراءات أمنية مشددة حيث تم غلق الطرق المؤدية للمحكمة ووضع الحواجز الحديدة ، ومنه السيارات من الدخول، فقد يسمح بمرور الأشخاص بعد الاطلاع على هوياتهم.

قرار النائب العام

كان قد قرر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بإحالة المتهم محمد راجح وآخرين إلى المحاكمة العاجلة لاتهامهم بقتل المجني علية محمود البنا شهيد الشهامة عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وشهدت تلك القضية إجراءات سريعة حيث تمت إحالة المتهمين وتحديد ميعاد لجلسة المحاكمة خلال 11 يوما فقط، وذلك لتفاعل الناس مع تلك القضية التي أصبحت قضية رأى عام.